بأوامرٍ من ضابطٍ روسي إلقاء القبض على قائد مطار دير الزور بتهم “فساد”.

by admindiaa

أمَرَ الضابط الروسي المسؤول عن محافظة دير الزور بفتح تحقيقٍ متعلق بقضايا فسادٍ في مطار دير الزور العسكري، كما أمَرَ أيضاً بإلقاء القبض على العميد المسؤول عن المطار.

 

وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست: إن اللواء آصف عمار الذكر، مسؤول “مكافحة الفساد” في اللجنة الأمنية في سوريا، أعطى أوامراً بالتحقيق مع قائد المطار وبعض معاونيه بتهم الفساد.

 

وأضافت المصادر: إن الأوامر أتت بتوجيهٍ من الضابط الروسي المسؤول عن المحافظة، بتهمة تقاضي مبالغ من 300 جندي وضابط في جيش نظام الأسد مقابل التغطية على غيابهم عن الخدمة.

 

وورد خلال التحقيق مبالغ وصلت إلى مليار ونصف ليرة سورية تقاضاها قائد المطار كـ رشاوى، وذلك عبر سماسرة من معاونيه، ومن بين القضايا بيع أسلحة ومحروقات من مخصصات المطار.

 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها قيادة المطار العسكري للتحقيق، حيث قام جيش الاحتلال الروسي وفرع الأمن العسكري في مدينة دير الزور بالتحقيق معهم في وقت سابق.

 

ويعتبر مطار دير الزور من أهم القواعد العسكرية شرقي سوريا، حيث توجد فيه قوات روسيا وميليشيات إيرانية وتدير عمليات عسكرية منه، كما يحتوي المطار على مستودعاتٍ للأسلحة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy