ناشطون يطلقون حملة لمناصرة حمزة الحمامي ومنع ترحيل السوريين من تركيا تعسفياً

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أطلق ناشطون حملة إلكترونية تهدف لمنع الترحيل التعسفي للسوريين من تركيا عموماً من قبل دائرة الهجرة، ولمناصرة الشاب السوري حمزة حمامي على وجه التحديد والذي انتشرت مقاطع مصورة تظهر محاولة مواطنٍ تركي الاعتداء عليه بأداة حادة، إلى أن دائرة الهجرة تعتزم ترحيله.

وبدأت الحادثة عند اعتراض الحمامي على إطلاق مواطن تركي *لبوق سيارته (زمور سيارته) بشكلٍ هيستيري أمام متجر حمزة الحمامي، ليبادر المواطن التركي على الفور بحسب مقاطن نشرتها وكالة سوزجو التركية بالهجوم على الحمامي مستخدماً آلةً حادة (الساطور).

لكن دائرة الهجرة التركية لم تأخذ بالتوثيقات وتسجيلات الكاميرا وتعتزم الآن ترحيله بعد احتجازه لليوم الخامس، وسط حالة امتعاضٍ وسخطٍ في أوساط السوريين المقيمين في تركيا، والذين أطلقو حملة مناصرةٍ ووضحو فيها أهم الإشكاليات المتعلقة بإجراءات دائرة الهجرة التي وصفوها بالتعسفية.

ومن هذه الإجراءات بحسب نشطاء إرغام السوريين على التوقيع على أوراق “العودة الطوعية إلى سوريا” وذلك بالإكراه والضرب في بعض الأحيان، أو سَجن السوريين لأشهر دون تهمةٍ واضحة (وبالرغم تبريئهم من قبل القضاء) علاوةً على الأخذ بالشكاوى الكيدية والأضرار التي تلحق بعوائل السوريين عقب الترحيل.

واختتم الناشطون بيان المناصرة لحمزة بأن؛ “الحملة هدفها إيقاف الانتهاكات بحق حمزه وبحق جميع اللاجئين السوريين داخل مراكز الترحيل التابعة لدائرة الهجرة خاصةً بعد أن كثرت الشهادات الموثّقة بتلك الانتهاكات التي تحصل داخل مراكز الترحيل.” كما أطلقوا وسم #العدالة_لحمزة_الحمامي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy