تفجير يستهدف أحد أذرع ميليشيات إيران في الحسكة

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

انفجرت عبوة ناسفة في سيارة من نوع “جيب” سوداء اللون في المربع الأمني المسيطر عليه من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محافظة الحسكة صباح اليوم.

وقالت مصادرنا: إن الانفجار استهدف سيارة المسؤول في ميليشيا “حزب الله” السوري بمدينة الحسكة، الحاج اياد عبد الرحمن الصالح الملقب بـ “أبو حيدر”، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في قدميه وبترها، ونقله إلى مشفى شابو في المدينة لتلقي العلاج.

وقام عدد من الأهالي بإخماد الحريق الذي نشب في السيارة قرب ما يعرف بنقطة البراد الآلي في حي المساكن، كما فرضت قوات النظام طوقًا أمنيًا في المنطقة وبدأت في التحقيق في الحادثة والتي تعد الأولى من نوعها في المربع الأمني.

يعتبر “الصالح” من أذرع ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في الحسكة، وتحديدًا حزب الله السوري، والذي يديره منذ سنوات، ويقوم بتجنيد الأفراد لصالح الميليشيا، ويتهم بشن هجمات على قواعد التحالف في الحسكة.

يشار إلى أن المربع الأمني في الحسكة يشهد استقرارًا منذ المواجهات التي اندلعت بين ميليشيا الدفاع الوطني وقوات النظام في المدينة قبل أشهر، والتي انتهت بمقتل القائد العسكري في ميليشيا الدفاع الوطني عبد القادر الحمو ومجموعاته، بعد اشتباك استمر لأكثر من 10 أيام.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy