نشاطات الارتزاق من المعابر الحدودية شرقي دير الزور تُستَأنف برعاية قياديين في الميليشيات الإيرانية

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست من مدينة البوكمال بقيام ميليشيا حزب الله العراقي بإدخال شحنة جديدة من الأسلحة من الأراضي السورية إلى الاراضي العراقية عبر معابر التهريب الايرانية.

وأضافت المصدار أن حافلة كبيرة من نوع (كيا) زرقاء تحمل أسلحة قناصات ومسدسات نوع كلوك أمريكية الصنع وذخيرتها، بالإضافة لسيارة أخرى نوع (لكزز) قدمت دخلتا إلى أحد مقرات ميليشيا حزب الله العراقي في قرية الهري واستقرت فيها لعدة ساعات ومن ثم عبرتا الحدود باتجاه العراق عبر بوابة السكك الايرانية.

وتعود الشحنة للقيادي في ميليشيا حزب الله العراقي أبو راما وبالتنسيق مع مسؤول ومحاسب المعبر أبو حسين العراقي، حيث قام أبو راما بشراء الكمية بمبلغ 100 ألف دولار من تجار أسلحة في محافظة حمص بالتنسيق مع ميليشيا حزب الله اللبناني بهدف الاتجار بها وبيعها في المدن العراقية بأعلى من سعرها الحقيقي.

من جانبٍ آخر قام تجار عراقيين تابعين لأبو راما بإدخال شاحنة محملة بالماشية بعد شرائها من محافظتي دير الزور والرقة لبيعها في الأسواق العراقية وتم إدخالها من معبر السكك بعد دفع مبلغ ٤٠ دولار عن كل رأس ماشية.

يذكر أن ميليشيا حزب الله العراقي تسيطر على معبر السكك الإيراني وتدير نشاطات تهريب الأسلحة والمخدرات والبضائع والماشية وتدفع نسبة كبيرة لصالح ميليشيا الحرس الثوري الإيراني التي تعتبر المعبر مصدراً رئيس لجمع المال.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy