ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” تُدخل شحنة أسـ.ـلحة إلى العراق عبر الأراضي السورية

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

أفاد مراسل فرات بوست في مدينة البوكمال، التي تخضع لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية والعراقية، بدخول شحنة من الأسلحة والذخيرة من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية.

وقال مراسلنا: إن عدة آليات تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، محملة بالذخيرة والأسلحة، قد وصلت من ريف حمص الشرقي إلى مستودع تابع لميليشيا “حزب الله” العراقي في قرية الهري ليلة أمس.

وأضاف أن الآليات أفرغت الشحنة فور وصولها إلى المكان باستخدام شاحنات محملة بالماشية، والتي كانت مجهزة للتهريب إلى العراق عبر معبر “السكك” الذي يديره الميليشيات الإيرانية والعراقية.
وأشار مراسلنا إلى أن هذه الشحنة تعود للقيادي في ميليشيا “حزب الله” العراقي أكرم أبو راما، والذي يقوم بشراء السلاح من تجار ينتمون لـ “حزب الله” اللبناني.

وبعد ذلك يقوم ببيع تلك الأسلحة في أسواق العراق، بعد دفعه مبالغ مالية لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وذلك مقابل منحه موافقة أمنية وتأمين حماية له.

يذكر أن المعابر الحدودية في مدينة البوكمال وريفها يديرها الميليشيات الإيرانية والعراقية، ويقتصر وجود قوات نظام الأسد داخل المدينة على الدوائر الحكومية ودوائر الأحوال المدنية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy