منظماتٌ دولية تقرع ناقوس الخطر وتحذر من مأساةٍ جديدة للنازحين السوريين.

by admindiaa

فرات بوست / متابعات 

قالت منظمة “كير” للعمل الإنساني إن ثلاثة أطفالٍ سوريين فارقوا الحياة، فيما يتعرض مئات الآلاف من الأشخاص “لخطرٍ كبير” في أعقاب عواصف شتوية شديدة تضرب سوريا والدول المجاورة.

وحذرت المنظمة في تقرير من أن موجة الثلوج والعواصف ستؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي للنازحين في الشمال السوري، وكذلك السوريين بالنسبة للذين يعيشون في مخيمات لبنان والأردن.

حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بحسب مراكز أرصادٍ جوية، إلى أقل مما كانت عليه معدلات المنخفضات في الأربعين عاماً الماضية، وبذلك تصل إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر”.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”، فقد دمرت العواصف الشتوية 362 خيمة، وأثرت على 2124 نازحا سوريا يعيشون في مخيماتٍ في سوريا، خلال الـ 48 ساعةً الماضية.

وأشارت “أوتشا” إلى أن طفلاً بمخيم في قسطل مقداد في مدينة عفرين توفي عندما انهارت خيمة كان فيها، بسبب تراكم الثلوج على سطحها، كما أن والدة الطفل موجودة في وحدة العناية المركزة.

كما توفي طفلان يبلغان من العمر 3 و5 سنوات صباح يوم الإثنين، في مخيمٍ شمالي حلب، عندما اندلع حريق في خيمتهم بسبب مدفأةٍ بدائية، وأصيبت والدة الطفلين بحروق خطيرة بحسب الدفاع المدني.

يذكر أن ملايين المهجرين السوريين بفعل حملات نظام الأسد وروسيا وإيران العسكرية، يعانون في الأثناء مأساةً إنسانية متفاقمة في مخيماتٍ غير مجهزة تضربها موجات صقيع وثلوج وتنعدم الرعاية الطبية فيها.


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy