“تنظيم الدولة” يسيطر على أحياء في مدينة الحسكة بعد هجوم بالمفخخات

by admindiaa

فرات بوست / أخبار 

تشهد مدينة الحسكة منذ مساء يوم أمس الخميس، اشتباكات عنيفة وحرب شوارع بين خلايا “تنظيم الدولة” وعناصر “قسد” في حي غويران بعد قيام خلايا التنظيم يوم أمس بمهاجمة سجن الصناعة الذي يضم قرابة 6 آلاف عنصراً من التنظيم .

مصادر خاصة لــ فرات بوست قالت: إن أنتحاري من “تنظيم الدولة” قام بتفجير نفسه يوم أمس، بسيارة مفخخة بجانب شركة” سادكوب” للمحروقات بالقرب من سجن الصناعة، الأمر الذي أدى إلى أشتعال النيران في عدد من الآليات المخصصة لنقل المحروقات بجانب المحطة، إضافة إلى تفجير أنتحاري آخر نفسه بواسطة دراجة نارية بالقرب من مدخل باب السجن .

مصادر محلية قالت، إن تفجير السيارة المفخخة تبعه تسلل لخلايا “تنظيم الدولة” من الأحياء المجاورة لحي غويران وبدأوا بمهاجمة مقرات “قسد” في محيط سجن الصناعة الذي يضم عناصر من “تنظيم الدولة”، قام على إثرها عناصر التنظيم داخل السجن بتنفذ أستعصاء بداخل السجن .

في سياقٍ متصل، تمكن قرابة 200 عنصراً من “تنظيم الدولة” من الهروب من داخل السجن إلى الأحياء المجاورة، لتقوم “قسد” جراء ذلك بفرض طوق أمني في محيط السجن واستقدام تعزيزات عسكرية من قوات مكافحة الإرهاب والتي بدأت بتنفذ حملة تمشيط في شوارع حي غويران للبحث عناصر التنظيم الذين فروا من السجن .

في حين تمكنت خلايا “تنظيم الدولة” صباح اليوم بمساندة العناصر الذي فروا من داخل السجن من السطيرة على كل من حي الزهور “حوش الباعر” و حي غويران ومنطقة المقابر، بعد فرار عدداً كبيراً من عناصر “قسد” إلى خارج هذه الأحياء ونزوحهم مع المدنيين إلى الأحياء المجاورة .

في هذا الإطار قتل عدداً من عناصر “قسد” وأصيب آخرون بجروح، جراء اشتباكات اندلعت صباح اليوم، على أطراف حي غويران وحي الزهور بين خلايا “تنظيم الدولة” وعناصر “قسد” قّتلَ جراء الاشتباكات ما لا يقل عن 10 عناصر من “قسد” وقرابة 13 عنصراً من خلايا التنظيم، إضافة إلى مقتل 4 مدنيين .

في حين استهدف الطيران المروحي والحربي التابع للتحالف الدولي خلايا “تنظيم الدولة” المتحصنيين في حي غويران بعدة غارة جوية ورشقات برشاشات الطائرات، فيما قامت قوات التحالف الدولي بأنشاء غرفة عمليات مشتركة مع “قسد” بداخل السجن بهدف فرض السيطرة على الوضع الراهن .

هذا وتشهد كل من أحياء غويران وحي الزهور “حوش الباعر” حركة نزوح للمدنيين باتجاه جسر البيروتي والأحياء الشمالية الوسطى، في ما تزال الأشتباكات متستمرة داخل هذه الأحياء حتى أعداد هذا التقرير ، تزمناً مع إعلان “قسد” عن فرض حظر تجوال كلي بداخل مدينة الحسكة حتى أشعار آخر .


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy