“صـ.ـواريخ إسـ.ـرائيلية” تدكّ مستودعات أسـ.ـلحة تابعة لإيران في مدينة مصياف

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

استهدفت صواريخ إسرائيلية مدينة مصياف في غرب سوريا يوم الأحد مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود سوريين، حسبما ذكرت وسائل إعلام نظام الأسد الرسمية.

وقالت مصادر موالية لإعلام النظام، نقلاً عن مصدر عسكري إن الصواريخ أطلقت على مصياف بمحافظة حماة فجراً.

ولم ترد أنباء عن وقوع وفيات. تظهر صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك، وسلائل إعلام محلية، أن الصواريخ ربما سقطت على أرض زراعية.
ولم يصدر تعليق فوري من “إسرائيل” التي شنت مئات الضربات على أهداف في سوريا على مر السنين. ومع ذلك، نادراً ما يعترف أو يناقش مثل هذه العمليات. وتقول إنها تستهدف قواعد الميليشيات المتحالفة مع إيران، ولا سيما مقاتلي حزب الله اللبناني. ولدى حزب الله مقاتلون منتشرون في سوريا ويقاتلون إلى جانب قوات نظام الأسد. وتقول إسرائيل أيضاً إنها تستهدف شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى الميليشيات.

وسبق أن هاجمت “إسرائيل” مدينة مصياف في مايو/أيار وأغسطس/آب 2022، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين. ووفقاً لمصادر فرات بوست، أن الهجمات استهدفت مستودعات أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني والميليشيات المدعومة من إيران.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy