“هجـ.ـوم بصـ.ـواريخ “كاتيوشا” على قاعـ.ـدة حقل العمر من هي الجهة المسـ.ـؤولة عن الهجـ.ـوم وماهي الدوافع؟

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي إلى هجوم صاروخي يوم أمس، حسبما أفاد بيان صادر عن التحالف الدولي. وأوضح البيان أن الهجوم استهدف محيط الحقل، دون وقوع أضرار.

وذكرت مصادر لفرات بوست أن ميليشيا “فاطميون” الأفغانية قامت بإطلاق صاروخين من نوع “كاتيوشا” من منطقة الكورنيش على أطراف مدينة الميادين باتجاه القاعدة.

وأشارت المصادر إلى أن سيارات الميليشيا كانت مزودة براجمات الصواريخ، وقدمت إلى الموقع وأطلقت الصواريخ قبل مغادرتها للموقع.
وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أن الصواريخ سقطت بالقرب من منشأة “دعم البعثة” لقوات التحالف الدولي في المنطقة الخضراء (قاعدة حقل العمر)، ولم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار جراء الهجوم.

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية عثرت على حطام الصواريخ في مكان الاصطدام، وتجري تحقيقًا في الهجوم، دون وجود أي ادعاءات في الوقت الحالي بشأن المسؤولية عن الهجوم.

الجدير بالذكر أن قواعد قوات التحالف الدولي في شرق الفرات تتعرض لهجمات صاروخية بشكل متكرر، كان أخرها استهداف قاعدة غاز “كونيكو” شمال شرقي دير الزور قبل نحو شهرين.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy