“خالد الخليفة” سرقة ونهب لمخصصات سكان دير الزور بتغطية من الكوادر الكردية

by Anas abdullah

فرات بوست/ أخبار

يشتكي سكان ريف دير الزور الشرقي، من عمليات السرقة والفساد المستشري في مجالس “قسد” المحلية، وتسلط الكوادر المدعومة من القيادات والكوادر الكردية بالمنطقة.

حيث يقوم الكادر المحلي خالد عايد الخليفة الملقب “خالد الشويطي” بالاشتراك مع الكادر “عادل الكردي” بسرقة عدد كبير من السلل الغذائية وغيرها من مخصصات السكان المحليين.

ووفقاً لمصادرنا فأن خالد الخليفة أحد مسؤولين “الكانتون الشرقي” التابع لـ “قسد” يقوم بفرض 10 سلل غذائية على كل مجلس من المجالس المحلية بالريف الشرقي، وبيعها في ما بعد لصالحه الشخصي.

وكل كومين أو رئيس مجلس محلي يمتنع عن التنازل عن الـ 10 سلل لصالح “الخليفة”، يقوم بفصله وتحريض الكادر الكردي عادل عليه بهدف تلفيق التُهم له وتهديده بالسجن، في حال أراد تقديم شكاوي إلى المجلس المدني .

يذكر أن مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور تشهد بشكلٍ متكرر خروج مظاهرات واحتجاجات شعبية للسكان ضد الفساد المستشري في مجالس “قسد” المحلية، وللمطالبة بتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي بالمنطقة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy