تركيا تعتقـ.ـل 8 أعضاء من “تنظ.ـيم الدولـ.ـة” في محافظة “هاتاي” الجنوبية

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

اعتقلت القوات التركية بدعم من جهاز المخابرات في البلاد ثمانية إرهابيين من “تنظيم الدولة” في محافظة “هاتاي” جنوب تركيا، حسبما ذكرت مصادر أمنية يوم الأربعاء.

ومن بين الذين ألقي القبض عليهم أحمد علي، الملقب ب “أبو سليمان الأشقر”، ما يسمى بقائد الوحدة الساحلية العليا لتنظيم الدولة، حسبما ذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن اسمها بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام.

وعثر على زعيم الخلية الإرهابية وسبعة من أعضائها يعيشون في منازل مختلفة تابعة للتنظيم في هاتاي، وهي محافظة متاخمة لشمال سوريا.

وبالإضافة إلى مخبأ كبير للمتفجرات والذخائر التي تم ضبطها، قالت المصادر إنه تم العثور على مقاطع فيديو تظهر المشتبه بهم وهم يحرقون العلم التركي أثناء أداء القسم للانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

  • في عام 2013، أصبحت تركيا واحدة من أوائل الدول التي أعلنت تنظيم الدولة جماعة إرهابية.

ومنذ ذلك الحين، تعرضت البلاد لهجوم من قبل التنظيم عدة مرات، حيث قتل أكثر من 300 شخص وأصيب مئات آخرون في ما لا يقل عن 10 تفجيرات انتحارية وسبع هجمات بالقنابل وأربع هجمات مسلحة.

ورداً على ذلك، أطلقت تركيا عمليات في الداخل والخارج لمنع المزيد من الهجمات، بما في ذلك العديد من عمليات مكافحة الإرهاب مثل درع الفرات (2016) وغصن الزيتون (2018) ونبع السلام (2019).


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy