اعتقال تاجر نفط خلال عملية أمنية لـ”قسد” والتحالف شمالي دير الزور.

by admindiaa

نفذ عناصر من “قسد” بمساندة الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، عملية أمنية فجر اليوم الجمعة، استهدفت منزل شخصٍ يعمل في تجارة النفط بريف دير الزور الشمالي.

 

مصادر محلية قالت لـ فرات بوست: إن “قسد” اعتقلت رياض محمود العران، خلال مداهمة منزله، بدعمٍ من الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، في قرية أبو النيتل شمال دير الزور.

 

وأضافت المصادر: إن “قسد” اعتقلت العران قبل عدة أيام في بادية ريف دير الزور الشمالي، بعد ذهابه من أجل تعبئة النفط من أحد آبار الصيجان شمال شرقي دير الزور لتفرِج عنه لاحقاً.

 

ووفق المصادر فإن العران مدني ولا ينتمي إلى أي جهةٍ عسكرية أو سياسية ويعمل في نقل النفط الخام من الآبار النفطية إلى حراقات تكرير النفط في البادية عبر آلية شحن صغيرة.

 

ورجحت المصادر أن عملية الاعتقال جاءت بتهمة تعامله مع خلايا “تنظيم الدولة” في البادية بسبب احتجازه قبل عدة أيام في البادية بذات التهمة.

 

وتنفذ “قسد” بالاشتراك مع طيران وقوات التحالف الدولي، عمليات دهم واعتقال في مناطق سيطرتها، من حين إلى آخر، بحثاً عن خلايا من “تنظيم الدولة”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy