مجهولون يقتحمون بئراً نفطي شرقي دير الزور ويطلبون المال تحت تهديد السلاح

by admindiaa

قالت مصادر محلية لـ فرات بوست: إن مجهولون اقتحموا بئراً نفطياً شرقي دير الزور يوم أمس، وطالبوا المستثمرين بدفع إتاوات تحت التهديد بالقتل أو حرق البئر لاحقاً.

المصادر قالت: إن مجهولون يستقلون دراجاتٍ نارية، يدَّعون أنهم من عناصر “تنظيم الدولة” اقتحموا أحد آبار الصيجان شمال شرقي حقل العمر وطالبوا المستثمر بدفع “زكاة المال” تحت تهديد السلاح.

المستثمر ينحدر من بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، يدعى “ف . د” وتتحفظ فرات بوست عن نشر الاسم كاملاً حرصاً على سلامة الشخص والمصدر.

في هذا الإطار طالب المجهولون المستثمر بدفع مبلغ مالي وقدره 3 ألاف دولار أمريكي خلال مدة أقصها أسبوع وإلا سوف يتم إشعال النيران في البئر الذي يشرف عليه المستثمر.

“العبد” وهي كنية الشخص الذي طلب منه المال، سبق وأن تواصل معه شخص مجهول عبر تطبيق واتس آب وطلب منه دفع إتاوة “زكاة المال” لكنه رفض دفع المبلغ بسبب شكوكه أنه شخصٌ ينتحل صفة التنظيم.

يذكر أن “قسد” تأجر بعض الآبار النفطية إلى مدنيين بموجب عقود تنص على اتفاقٍ بمدةٍ محددة ومبلغٍ ماليٍ تقدره “قسد” وفي حال توقف ذلك البئر عن الإنتاج خلال فترة إبرام العقد لا علاقة لـ “قسد” بالأمر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy