الأهالي يلقـ.ـون القبـ.ـض على أحد أفراد عصـ.ـابات السطـ.ـو التي تنتـ.ـحل صفة “تنظـ.ـيم الـ.ـدولة” في دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

تمكنت مجموعة من سكان بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي يوم أمس من القبض على شخص يدعي أنه من خلايا “تنظيم الدولة”.

وقال مراسلنا: إن سكان البلدة ألقوا القبض على أحد أبناء (م. ب. ح)، وهو من أهل البلدة ذاتها، بعد محاولته مهاجمة أحد المنازل برفقة شخص آخر.

وأضاف مراسلنا أن أفراد العصابة تواصلوا مع صاحب المنزل سابقاً وطالبوه بدفع مبلغ مالي قدره 8000 دولار أمريكي كأتاوات لـ “تنظيم الدولة”.

وبعد رفض صاحب المنزل دفع المبلغ، حاولوا مهاجمة منزله ليلة أمس، إلا أنه تمكن من القبض على ابن (م. ب. ح)، بينما تمكن الشخص الآخر الذي كان برفقته من الفرار.
وأشار أنه تم إطلاق سراح ابن (م. ب. ح) لاحقًا بعد تدخل مجموعة من أقاربه، وتعهدهم بعدم اقترابه مرة أخرى من صاحب المنزل أو مطالبته بأتاوات، كما حملوا مسؤولية سلامة صاحب المنزل لأقاربه في حال حدث له أي أمر لاحقًا.

وأضاف مراسلنا أن ابن (م. ب. ح) يقود عصابة سطو في البلدة وقد قامت هذه العصابة بابتزاز العديد من سكان البلدة سابقاً باسم “تنظيم الدولة” قبل أن يتم القبض على أحدهم ليلة أمس.
يشار إلى أن أحد المقيمين في بلدة الحوايج المجاورة تمكن قبل نحو شهرين من إصابة شخصين يدعيان أيضًا أنهما من “تنظيم الدولة” بعد مهاجمة منزله وطلب الأموال منه.

وتستغل عدة مجموعات وعصابات سطو مسلحة صفة “تنظيم الدولة”، لتحصيل أموال من السكان باسم التنظيم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy