“تنظـ.ـيم الـ.ـدولة” ينقل مخـ.ـيم الهول إلى ولاية جديدة.. وخـ.ـلاياه تجـ.ـلد سيدة!

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

كشفت مصادر خاصة لفرات بوست عن قيام خلايا “تنظيم الدولة” بإجراءات جديدة في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي بهدف مواصلة تنفيذ أعمالها في المخيم.

وقالت المصادر: إن “أبو جراح العراقي”، الذي يقود خلايا التنظيم في مخيم الهول، قد تمكن من تهريب عدد كبير من خلايا التنظيم الذين يحملون الجنسية العراقية إلى الداخل العراقي عبر طرق التهريب.

حيث تم تحويل تبعية مخيم الهول من “ولاية العراق” إلى “ولاية الشام” كما يُسميها التنظيم، لتصبح بعد ذلك قيادة المخيم لعناصر التنظيم السوريين، وتأتي هذه الخطوة بعد التشديد الأمني الكبير من قبل “قسد” على المخيم واستبدال إدارته.
إيرانووفقًا للمصدر، فإن عددًا من خلايا “تنظيم الدولة” العراقيين تمكنوا من الفرار من المخيم خلال الفترة الماضية وتوجهوا إلى مدينة الموصل وقضاء بعاج في العراق عبر طرق تل حميس والهول بريف الحسكة.

وذلك بسبب التشديد الأمني الكبير من قبل “قسد” وقوات التحالف الدولي على مخيم الهول وشن حملات اعتقالات طالت عددًا كبيرًا من مناصري وخلايا التنظيم.

وشهد مخيم الهول خلال اليومين الماضيين عودة نشاط لخلايا التنظيم، وبالتحديد ضمن القطاع الأول الذي يضم عوائل من الجنسية العراقية حيث قام عنصران من خلايا “تنظيم الدولة” برفقة ثلاث نساء من التنظيم باقتحام خيمة السيدة (ي.ح) قرب مركز تحلية مياه الشرب.
وقاموا بجلد السيدة عدة جلدات (ضرب) دون تدخل أي شخص أو حتى تدخل حراس المخيم رغم أن صوت صراخها كان يسمع في أرجاء الخيم المجاورة، وبحسب المصدر فإن السيدة تعرضت في وقت سابق لتهديدات من خلايا التنظيم بتهمة بيع السجائر.

يذكر أن خلايا “تنظيم الدولة” أوقفت خلال الفترة الماضية نشاطها من عمليات قتل وخطف، وركزت نشاطها على إرسال التهديدات وحرق خيم لمنظمات إنسانية ومراكز دولية في المخيم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy