وزير الدفاع التركي: تجاوز عدد السوريين العائدين بعد الزلزال 20 ألفاً

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

عودة السوريين بعد الزلزال

ارتفع عدد السوريين الذين يعيشون في تركيا والذين عادوا إلى ديارهم إلى أكثر من 20,000 في أعقاب كارثة الزلزال، حسبما قال وزير الدفاع “خلوصي أكار” يوم الثلاثاء.

  • وأكد أكار مجددا أن تدفق اللاجئين الجدد غير وارد، وقال: “هناك مواطنون سوريون يعودون إلى ديارهم وأراضيهم من تركيا إلى سوريا في اتجاه واحد. حالياً، تجاوز هذا الرقم 20,000”.

قال أكار إن السبب الرئيسي لعودة السوريين هو أنهم فقدوا أقاربهم ومنازلهم.

وأضاف “ناقشنا القضية (تدفق اللاجئين) بشكل مكثف خلال عمليات التفتيش التي أجريناها على الحدود واجتماعاتنا مع المسؤولين العسكريين والمدنيين وعمليات التفتيش التي أجريناها في وحداتنا العسكرية على الخط الحدودي والاجتماعات التي عقدناها عند البوابات الحدودية. بالتأكيد، هذه الادعاءات غير صحيحة”.

السوريين

وزير الدفاع خلوصي أكار في منطقة دفنة بمقاطعة هاتاي الجنوبية، هناك لفحص تداعيات الزلزال، تركيا، 21 فبراير 2023. (صور AA)

كان أكار يتحدث في منطقة ديفني بمحافظة هاتاي الجنوبية، حيث زار مركز التنسيق التابع لوكالة الطوارئ التركية، آفاد AFAD ومكتب للقوات المسلحة التركية.

  • لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 294 آخرون بعد زلزال جديد هز إقليم هاتاي في أقصى جنوب تركيا، حسبما ذكرت وكالة الكوارث في البلاد يوم الثلاثاء.

وجاء الزلزال الذي تمركز في هاتاي بعد أسبوعين فقط من الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة والتي تركزت فيكهرمان مرعش.

ضرب الزلزالان المزدوجان 10 مقاطعات أخرى في 6 شباط- “هاتاي وغازي عنتاب وملاطيا وشانلي أورفا وأضنة وأديامان وديار بكر وكيليس وعثمانية وإيلازيغ”.

وقد تضرر أكثر من 13 مليون شخص من الكارثة، حيث تجاوز عدد القتلى الآن 41000، وفقاً لأحدث الأرقام الرسمية.

قناص


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy