نشاطات إيران في دير الزور تصل إلى قبور أبناء المدينة

by admindiaa

*فرات بوست/ رصد وانتهاكات

أجبرت سلطات نظام الأسد أهالي مدينة دير الزور قبل أيام بنقل جثث أبناءهم من الحدائق العامة في المدينة، وذلك من أجل إقامة حفلات ونشاطات يُنضمها “المركز الثقافي” الإيراني في تلك الحدائق في ظل التمدد الإيراني بدير الزور .

مراسل فرات بوست قال: إن نظام الأسد أجبر سكان مدينة دير الزور قبل أيام على نقل الجثث من حديقة أبو تمام في حي الحميدية وحديقة المشتل في حي الشيخ ياسين إلى مقابر في البادية، على الرغم من أن الجثث متفسخة .

وأضاف مراسلنا أن هناك مقابر جماعية تعود لأشخاص مجهولي الهوية قتلوا نتيجة المجازر التي ارتكبتها طائرات نظام الأسد في مدينة دير الزور سابقاً وجرى دفنهم ضمن تلك الحدائق، خلال فترة حصار المدينة من قبل نظام الأسد .

في هذا الإطار تواصل إيران محاولاتها في زرع أفكار عقائدية لدى أهالي المنطقة وخصوصاً الأطفال، وذلك من خلال الحفلات والنشاطات التي ينضمها “المركز الثقافي” الإيراني ضمن الصالات والحدائق العامة .

يذكر أن “المركز الثقافي” الإيراني عمدا مؤخراً على استثمار عدداً كبيراً من الحدائق العامة في مدينة دير الزور وريفها وإقامة المشاريع بداخلها، وذلك في ظل محاولات إيران نشر المذهب الشيعي وكسب ولاء سكان المنطقة .


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy