ميليشيات موالية لروسيا تشعـ.ـل الصـ.ـراع مع ميليشيا إيـ.ـرانية في دير الزور…لهذا السبب !

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في ريف دير الزور الشرقي عن قيام كل من الفرقة 17 وميليشيا “أسود الشرقية” المقربة من روسيا بوضع نقاط جديدة لها على الشريط النهري قرب نهر الفرات في بقرص والميادين والعشارة وصبيخان.

وقال مراسلنا: إن هذه التحركات جاءت بعد قيام ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بتعزيز نقاطها العسكرية على المعابر النهرية واحتكار عمليات التجارة وتهريب المحروقات والتبغ والبضائع من مناطق سيطرة “قسد” لصالحها ومنع الفرقة 17 و“أسود الشرقية” من القيام بعمليات التهريب.

مما دفع الأخيرة إلى قطع الطرقات المؤدية إلى تلك المعابر ونصب حواجز ونقاط عسكرية في البساتين القريبة من منطقة النهر، الأمر الذي استفزاز الميليشيات الإيرانية، لتندلع على إثرها اشتباكات متقطعة بين الطرفين .

وأضاف مراسلنا : أن ميليشيا “أسود الشرقية” قامت بإرسال عددا من عناصرها من بادية العشارة إلى منطقة النهر في القورية والعشارة ودبلان وبدأت بفرض أتاوات مالية تحت تهديد السلاح على البضائع القادمة إلى الشريط النهري.

يذكر أن هذا الصراع ليس الأول من نوعه في المنطقة، حيث تشهد المنطقة بين الحين والآخر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات الإيرانية والروسية تؤدي في بعض الأحيان إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، ومن السكان المدنيين .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy