ميليشيات إيران تستغل زلـ.ـزال سوريا لإدخال السـ.ـلاح إلى قواعـ.ـدها العسكـ.ـرية

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار 

أفاد مراسل “فرات بوست” في محافظة دير الزور عن استمرار دخول الشاحنات والصهاريج والآليات من العراق إلى سوريا عبر معبر مدينة “البوكمال” الحدودي، وذلك ضمن الدعم الذي أطلقته ميليشيا “الحشد العراقي” لنظام الأسد بعد الزلزال الأخير.

وقال مراسلنا: إن ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” استغلت هذه القوافل وأرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالسلاح والذخيرة، إضافة إلى الدعم اللوجستي والطبي لمقراتها ومشافيها في سوريا.

حيث أدخلت الميليشيات شاحنات سلاح وذخيرة إلى مطار دير الزور العسكري ومستودعات ميليشيا “فاطميون الأفغانية” في شارع بورسعيد بمدينة دير الزور، إضافة إلى إدخال شاحنات أخرى إلى مستودعات عياش بريف دير الزور الغربي.

وأشار مراسلنا إلى أن عمليات تهريب البضائع والماشية و “التبغ” والحبوب المخدرة والسلاح بين سوريا والعراق عبر معبر السكك الإيراني (غير الشرعي) قد زادت بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة، حيث أشرف مسؤول بوابة السكك الجديد “أبو جعفر العراقي” القيادي في حزب الله العراقي على تلك العمليات .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy