من هو القيادي في تنظيم الدولة الذي أعتقله التحالف الدولي شرق حلب

by admindiaa

*فرات_بوست / أخبار / التحالف الدولي/ تنظيم الدولة / حلب 

نفّذت قوات التحالف الدولي، ليل الأربعاء – الخميس، إنزالًا جويًا بريف حلب الشرقي، الخاضع لسيطرة الجيش الوطني السوري والقوات التركية، واعتقلت قياديًا بارزًا في تنظيم الدولة.

مصادر خاصة آفادت،إن عملية الإنزال نفذت بشكل سريع وخاطف، وجرت فيها اشتباكات عنيفة في بادئ الأمر سرعان ما توقفت وانسحبت الطائرات من الموقع.

وآشارت المصادر،أن قوات التحالف  استهدفت منزل في بلدة الحمير الواقعة جنوب غرب مدينة جرابلس واسفرت عن اعتقال قيادي في تنظيم الدولة  يدعى “هاني أحمد الكردي”، والذي شغل منصب والي الرقة في تنظيم الدولة سابقا.، وسط معلومات بأن العملية استهدفت موقع آخر قرب الغندورة غربي جرابلس.

وتداولت وسائل إعلام محلية سورية مقاطع مصورة لطائرات مروحية تابعة للتحالف، تحلّق على ارتفاع منخفض في أجواء ريف جرابلس الجنوبي وتبين في المقاطع نوع الطائرات التي شاركت في العملية  وهي طائرات  هليكوبتر أمريكية الصنع من طراز تشينوك وبلاك هوك.

وأعلنت قوات التحالف في بيان أنّ القيادي الذي تم أسره هو صانع قنابل مُتمرّس ومُيّسر عمليات وقد أصبح أحد كبار قادة فرع “تنظيم الدولة ” في سوريا.

وأشار التحالف الدولي إلى أنه تم التخطيط للمهمة بدقة لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية أو الإضرار بالسكان.

وفيما لم يعلن اسم القيادي، قال إنّ “العملية كانت ناجحة، لم يصب أي مدني بأذى ولم يكن هناك إصابات في قوات التحالف أو أضرار لطائرات التحالف أو أصوله”.

يذكر أنه في مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي، نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي في بلدة “أطمة” بريف إدلب الشمالي، أسفرت عن مقتل زعيم “التنظيم ” عبد الله قرداش الملقب بـ “أبي إبراهيم القرشي”

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy