من دمشق إلى الجزائر .. “أجنحة الشام” تنقل دفعة مرتزقة للاحتلال الروسي

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

 

غادرت يوم أمس طائرة تابعة لشركة “طيران أجنحة الشام” من مطار دمشق إلى مطار الجزائر، تحمل على متنها مرتزقة لقوات الاحتلال الروسي.

وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست: إن الرحلة تضم 50 فردًا من الجنسية الأفغانية والباكستانية، تم نقلهم تحت إشراف القوات الروسية.

وذلك لتنفيذ مهام مع القوات الروسية وفقًا لعقود ورواتب مالية تصل إلى 5000 دولار أمريكي للفرد الواحد، ولم يتسن للمصادر معرفة طبيعة المهمة الموكلة للمرتزقة، ومن المتوقع أن يتوجهوا إلى إحدى دول أفريقيا مثل مالي والنيجر.

يشار إلى أن المقاتلون الذين تم نقلهم تلقوا على مدار شهرين دورة عسكرية لتدريبهم على الأسلحة الثقيلة مثل الصواريخ الحرارية والطائرات المسيرة، في معسكر سطامو بريف اللاذقية، تحت إشراف ضباط روس ومدربين لبنانيين وأفغان.

مواد ذات صلة:

الاحتلال الروسي يجند مرتزقة جدد في سوريا وفق شروط

وقد شهدت الفترة الماضية إرسال مقاتلين ( مرتزقة ) من ميليشيا حزب الله اللبناني من جنسيات لبنانية وعراقية وسورية وفلسطينية إلى ليبيا وفنزويلا وروسيا، وذلك وفقًا لاتفاق الروس مع عناصر هذه الميليشيات على الانضمام للقوات الروسية بموجب عقود سنوية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy