“قسد” تحبط محاولة هروب من مخيم الهول

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

أفرجت “قسد” اليوم عن ١٠ أشخاص، بينهم ٣ نساء من جنسيات سورية وعراقية، بعد اعتقالهم خلال الحملة الأمنية الأخيرة في مخيم الهول للنازحين شرقي محافظة الحسكة.

فيما أفرجت “قسد” منذ يوميين عن شابين، أحدهما عراقي الجنسية في القطاع الثالث، والآخر سوري الجنسية من ريف حلب ويعيش في القطاع الخامس. بعد اعتقالهم خلال عملية قتل “أبو عبيدة” القيادي في تنظيم الدولة والذي قتل على يد عناصر قسد في المخيم منذ أشهر.

أما في مخيم روج في ريف المالكية، فقد أفرجت قوات قسد عن قرابة 20 امرأة من جنسيات أجنبية وعربية، تم اعتقالهن منذ قرابة شهر بسبب حيازتهن لهواتف جوالة.

في سياق متصل، أحبطت “قسد” محاولة هروب لثلاث عائلات من مخيم روج، بعد ما قام المهرب بتسليم تلك العائلات إلى قسد وسلب أموالهم.

حيث احتجزت قسد العائلات المكونة من ٣ نساء و٥ أطفال من جنسيات شيشانية. ويعد التهريب من مخيم روج صعب جدًا وشبه مستحيل، وتتعرض النساء لعمليات نصب على الرغم من التحذيرات التي توجهها إدارة المخيم.

وتعمل دول أوروبية على إعادة نساء تنظيم الدولة وأطفالهن من مخيمات روج والهول شمال شرق سوريا، كان آخرها إعادة امرأتين إسبانيتين وروسية إلى دولهن.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy