من بينها شركة “القاطرجي” السعودية تصنف عدة كيانات وأفراد على قائمة الإرهاب

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

صنف مركز ‘استهداف تمويل الإرهاب” في المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، 13 فرداً و3 كيانات على قائمة الإرهاب من بينها شركة القاطرجي المملوكة لكلٍ من حسام وبراء قاطرحي، وذلك لارتباطهم بميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” وتسهيل تجارة النفط لـ”تنظيم الدولة”، وفق ما ذكر المركز في بيان.

فيما صنف المركز كلاً من المدعو علي قصير لبناني الجنسية والمدعو مقداد أميني إيراني الجنسية والمدعو مرتضى مياني هاشمي إيراني الجنسية وذلك لارتباطهم في ميليشيا “فيلق القدس” التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا “حزب الله” البناني.

إضافةً لشخصياتٍ آخرى مرتبطة بـ “تنظيم الدولة” في كلٍ من نيجيريا ومقاطعة خراسان شرقي إيران، من بينهم المدعو علاء خنفورة سوري الجنسية، إضافةً لكلٍ من “عصمت الله خلوزي” أفغاني الجنسية، و عبد الرحمن أدو موسى ، و وبشير علي يوسف، ومحمد إبراهيم عيسى وإبراهيم علي الحسن جميعهم من الجنسية النيجيرية وذلك لارتباطهم بـ “تنظيم الدولة”.

كما شملت القائمة 6 أفراد ممولين منتمين لجماعة “بوكو حرام” وجماعتي “سرايا الأشتر”، و”سرايا المختار”، بوصفهما ميليشيات إرهابية مقرها البحرين وتدعمها إيران وتتلقى الدعم المالي والعسكري واللوجستي من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ إنشاء مركز استهداف تمويل الإرهاب عام 2017، نسَّق المركز بالإضافة إلى تصنيف هذا اليوم 6 مراحل تصنيف بشكل مشترك بحق 82 فرداً وكياناً إرهابياً حول العالم، حيث استهدفت تلك التصنيفات تنظيم “تنظيم الدولة”، والمنتمين له، وتنظيم “القاعدة”، وميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، و”حزب الله” اللبناني، وفق البيان.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy