ككل عام محسوبيات ووساطات و”التشبيح” في مراكز امتحانات الشهادة الثانوية في دير الزور

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

مع بدء امتحانات الشهادة الثانوية في عموم سوريا بدأت حالة الفلتان في مراكز الامتحان والوساطات ومحسوبيات، حيث يتم بيع الأجوبة لبعض المراكز أو إدخال الأجوبة لأبناء المسؤولين والمدعومين من الميليشيات المحلية أو السماح لهم بإدخال الأجهزة الخليوية.

وبحسنب مراسل فرات بوست في دير الزور، سادت أجواء “التشبيح” وإثارة الفوضى وحملات التفتيش الهادفة لفتح مجال للغش، فيما تحولت بعض القاعات لفروعٍ أمنية بسبب كثرة عدد المتقدمين العسكريين، بينما ضغط المراقبون على من لا واسطة له.

من المدارس التي نالت دعم المسؤولين ومنع مندوبي الوزارة من زيارتها، مدرسة عمر المختار في مدينة دير الزور، وهي مركز للشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي وجميع طلابها من الذكور المدعومين وعناصر من ميليشيات “الدفاع الوطني” وأسود الشرقية.

اليوم بالتحديد زار مركز عمر المختار وفدٌ من مندوبي الوزارة دون تسجيل أي ملاحظاتٍ، رغم العثور على جوالات داخل للمركز يتخوف المندوبين من إزعاج الطلاب “المدعومين” حتى لا يواجهوا مصير بعض المندوبين الذين تمت ملاحقتهم العام الماضي لأنهم فتشوا ابن القيادي فراس “العراقية”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy