مقتل نازحٍ عراقي في الهول و”قسد” تكشف عن نفقٍ على مقربة.

by admindiaa

شهد مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة والذي يضم عوائل من تنظيم الدولة ولاجئين سوريين وعراقيين، شهد جريمة قتلٍ جديدة يرجح ضلوع خلايا “تنظيم الدولة” ورائها.

 

وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست من المخيم: إنه عثِرَ يوم الأحد الماضي على جثة الشاب محمد طراح العبيدي 23 عاماً، مقتولاً بالضرب بـ (الشاكوش) بضرباتٍ في الرأس والرقبة.

 

وأضافت المصادر أن الطراح والذي يحمل الجنسية العراقية وينحدر من محافظة الأنبار غرب العراق والذي يقطن ضمن قسم الاستقبال قرب القطاع الأول.

 

والذي يضم أشخاصاً تعرضوا للتهديد بالقتل قبل أن ينتقل محمد طراح إلى القطاع الأول للتجهيز لخروجه باتجاه مخيم الجدعة ولكنه تعرض للخطف من قبل مجهولين مساء الخميس.

 

هذا وقد تم العثور على جثة الطراح ملقاة قرب سوق مخيم الهول صباح يوم الأحد الماضي، وأظهرت التقارير الطبية تعرضة للضرب المبرح فارق على إثره الحياة.

 

وفي السياق أطلقت خلايا “تنظيم الدولة” اليوم الثلاثاء أطلقت النار على شخصٍ آخر عراقي الجنسية 35 عاماً يدعى أبو سجاد أثناء خروجه من خيمته في القطاع السابع العراقي.

 

ذلك أثناء توجهه إلى محله لبيع الخضار في السوق الرئيسية في مخيم الهول، وبحسب شهود عيان فقد أصيب أبو سجاد بطلقتين في القدم ومن ثمّ أسعاف إلى المشفىً قريب للعلاج.

 

هذا وقد شنت “قسد” حملة تفتيشٍ و مداهمات في القطاعات والخيام القريبة من الحادثة، وأعلنت “قسد” العثور على نفقٍ كبير ضمن إحدى الخيام في القطاع الخاص بالمهاجرات.

 

وذلك أثناء الحملة الأمنية التي شنتها والتي أسفرت عن اعتقال 9 أطفالٍ ضمن نفس الخيمة من جنسيات فرنسية وروسية و إندنوسية و تركمانتسانية.

 

حيث كان هؤلاء يستخدمون النفق للاختباء أثناء حملات “قسد” الأمنية الهادفة لاعتقال وعزل الأطفال فوق سن 13 حسب قوانين “قسد” التي تمنع بقائهم ضمن المخيم.

 

يذكر أن شهر ديسمبر كانون أول الحالي شهد تصعيداً واضحاً في عمليات الاغتيال التي يرجح وقوف خلايا “تنظيم الدولة” ورائها والتي راح ضحيتها 5 أشخاص خلال هذا الشهر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy