دراجات نارية وأسلحة ثقيلة.. خلايا تنظيم الدولة تستهدف قوات قسد بهجمات مباغتة

by admindiaa

شنت خلايا تنظيم الدولة صباح اليوم هجومين استهدفا آليتين لقسد في ريف دير الزور.

وأفادت مصادر حاصة ل “فرات بوست” عن تعرض آلية رباعية الدفع تابعة لقسد لهجوم من خلايا تنظيم الدولة يستقلون دراجات نارية بواسطة أسلحة رشاشة، وذلك بالقرب من حقل صيجان النفطي في بادية دير الزور الشرقية.

 

وأدى الهجوم بحسب المصدر إلى مقتل أحد عناصر قسد وإصابة 2 آخرين وهروب المهاجمين إلى عمق البادية بالتزامن مع وصول تعزيزات لدعم قسد إلى المكان وإسعاف الجرحى إلى مشفى حقل العمر النفطي.

 

من جانب آخر استهدفت خلايا التنظيم آلية من نوع “بيك أب” تابعة لقسد قرب قرية رويشد على الطريق الخرافي الواصل بين ريف دير الزور الشمالي وريف الحسكة الجنوبي، وذلك بتفجير عبوة ناسفة فيها مما أدى إلى إصابة عنصرين بجروح خطيرة تم إسعافهما إلى مشفى الحسكة.

 

وفي سياق آخر، فقد شنت قسد حملة تفتيش ومداهمات استهدفت عدة منازل في قرية جزرة البوحميد غرب دير الزور بعد تعرض مقر الترافيك (المرور) التابع لقسد بهجوم سريع بواسطة أسلحة رشاشة دون وقوع إصابات، في حين تبنت وسائل إعلام النظام الحادثة تحت مسمى هجوم لفصائل المقاومة الشعبية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy