مقتل قيادي سابق بـ حسبة “تنظيم الدولة” بعد استهدافه بطائرة مسيرة شرقي دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

نفذت قوات التحالف الدولي فجر اليوم الجمعة، عملية إنزال جوي على منزل قيادي سابق بجهاز الحسبة التابع لـ “تنظيم الدولة” في قرية الطگيحي بريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتله خلال العملية.

وقال مراسل فرات بوست : إن التحالف الدولي قام بإنزال وحدات خاصة من قواته عبر الطيران المروحي في البادية القريبة من منزل القيادي السابق بـ حسبة “تنظيم الدولة” المدعو مساعد خلاوي حسن العويرة الملقب “أبو بكر طگيحي”.

وأضاف مراسلنا أن “أبو بكر”حاول الفرار من المنزل باتجاه البادية عند سماعه لتحليق الطيران المروحي في أجواء المنزل، ويرجح أنه لم يكن على علم بالقوات المتواجدة أمامه، ليتم استهدافه عبر طائرة مسيرة تابعة للقوات كانت تحلق في أجواء المنطقة خلال العملية .

وأشار مراسلنا إلى أن العملية جرت عبر الإنزال الجوي دون مشاركة قوة برية من “قسد” كما جرت العادة، مضيفاً أن سكان المنطقة عثروا صباح اليوم، على جثة “أبو بكر” مقتولاً في البادية القريبة من منزله، بعد إنسحاب القوات منها.

يذكر أن “أبو بكر” المنحدر من قرية الطگيحي بريف دير الزور الشرقي، شغل في وقتٍ سابق منصب بارز بـ “جهاز الحسبة” التابع لتنظيم الدولة في مدينة البصيرة، وذلك خلال فترة سيطرة التنظيم على المنطقة .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy