مقتل قياديين من ميليشيا “حزب الله” العراقي بهجومٍ لـ “تنظيم الدولة” شرقي حمص

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

نفذ “تنظيم الدولة” يوم أمس الأحد هجوماً استهدف خلاله رتلاً عسكرياً لميليشيا “حزب الله العراقي” في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، مخلفاً قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا بينهم قياديين، إضافة إلى إعطاب عددٍ من الآليات التابعة للميليشيا.

مصادر محلية قالت: إن عناصر “تنظيم الدولة” استهدفوا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة الرتل العسكري التابع للميليشيا في بادية تدمر، أثناء تجوله في البادية بهدف تفقد النقاط العسكرية في مناطق نفوذ ميليشيا “حزب الله العراقي” في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الهجوم أدى إلى مقتل 6 عناصر من الميليشيا بينهم قياديان، وهما القيادي حسن رمضان العذاري و القيادي أبو خضر السعيدي، إضافةً لسقوط ما لا يقل عن 18 جريحاً جرى نقلهم إلى مشفى حمص العسكري في مركز المحافظة.

كما أكدت المصادر أن الاشتباكات استمرت قرابة نصف ساعة دون وصول مؤازرةٍ عسكرية من نظام الأسد أو الميليشيات الإيرانية المتواجدة في البادية، على الرغم من طلب المؤازرة من قبل المجموعة التابعة للميليشيا العراقية التي تعرضت للهجوم.

يذكر أن “تنظيم الدولة” اعتمد مؤخراً على نصبِ الكمائن لمجموعات نظام الأسد والميليشيات الموالية له في البادية السورية، إضافةً إلى عمليات زرع العبوات الناسفة على الطرقات التي تسلكها مجموعات نظام الأسد والميليشيات الموالية له.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy