شركات حراسات تفتح باب الانتساب وتشترط العمل مع ميليشيا محلية شرقي سوريا

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أعلنت شركة المهام للحراسة الأمنية والتابعة لفرع المخابرات العسكرية في نظام الأسد، أعلنت عن فتح باب الانتساب في جميع المحافظات السورية، واشترطت أن يكون الانتساب في محافظات دير الزور والرقة والحسكة ضمن صفوف ميليشيا محلية.

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن الشركة اشترطت أن يكون الانتساب في ميليشيا القاطرجي حصراً، ووضعت شروطاً لقبول المنتسبين من مختلف الأعمار وذلك وفق عقود سنوية وتأمينٍ صحي ومنح بطاقةٍ أمنية من فرع المخابرات العسكرية.

وحدد الشركة الراتب عناصر الحراسات بـ (200,000) ل.س وراتب موظف الحراسات ضمن حقول النفط والغاز بـ (250,000) ل.س، على أن تكون طبيعة الدوام 20 يوماً مقابل 10 أيام إجازة، فيما ستزيد الشركة الرواتب تلقائياً بنسبة 10% كل ستة أشهر بعد التوقيع.

في محافظة دير الزور شركتين أمنيتين، شركة القلعة ويديرها أحمد علي الطاهر وهو شريف في النصف، واسمه مدرجٌ ضمن قائمة العقوبات الأمريكية، وتقع شركته في مدينة البوكمال وتختص بحراسة “الحجيج” القادمين براً من العراق باتجاه دمشق وريفها.

أما الشركة الثانية فهي شركة المهام التي تعمل ضمن ميليشيا القاطرجي، ويتركز نشاطها على حراسة حقول النفط والغاز في سوريا، تحديداً الحقول المسيطر عليها من قبل جيش الاحتلال الروسي، وللشركة أفرع ومكاتب في بعض مناطق محافظة دير الزور.

وتقوم هذه الشركات بأعمال أخرى غير الحراسة كـ “الترفيق” (أي مرافقة الشاحنات والأرتال لحمايتها) وكشحنات المحروقات والمواد المخدرة، وذلك بالتنسيق مع الفرقة الرابعة في جيش نظام الأسد، مقابلة مبالغ مالية ضخمة، وتدخل أيضاً في الأعمال القتالية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy