مقتل ثلاثة أشخاص في عملية ضبط مخدرات على الحدود السورية الأردنية

by editor2
المخدرات

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قال الجيش الأردني يوم الثلاثاء إنه قتل ثلاثة تجار مخدرات خلال عملية أحبطت تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود من سوريا.

وأضافت أنه تم العثور على نحو 233 ألف حبة “كبتاجون” – مزيج من الأمفيتامينات – وكميات من الحشيش خلال عملية الضبط.

المخدرات

في الصورة أعلاه، جنود من الجيش الأردني يقومون بدورية على طول الحدود مع سوريا لمنع الاتجار في 17 شباط/فبراير 2022. تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن أصبح “منظما”، وفقاً للجيش. وكالة فرانس برس)

وقال الجيش إنه راقب مجموعة من المهربين الذين حاولوا عبور الحدود وطبق قواعد اشتباك صارمة لإطلاق النار من اللحظة الأولى.

المخدرات

  • وقال الجيش في بيان “نواصل التعامل بحزم وفرض أي تهديد لحدودنا وأي محاولة لتقويض وزعزعة أمن البلاد”.

أصبحت سوريا التي دمرها نظام الأسد وحلفاؤه الإيرانيون والروس الموقع الرئيسي في المنطقة لتجارة المخدرات بمليارات الدولارات وكذلك الأردن طريق عبور رئيسي إلى دول الخليج “لأمفيتامين سوري الصنع يعرف باسم الكبتاجون” يقول مسؤولون غربيون في مكافحة المخدرات، وأيضاً مسؤولون في واشنطن.

وألقى الأردن باللوم على الميليشيات الموالية لإيران، التي يقول إنها محمية من قبل وحدات داخل الجيش السوري، في تهريب المخدرات عبر حدوده نحو أسواق الخليج.

ويقول مسؤولون في نظام الأسد إن دمشق “تبذل قصارى جهدها للحد من التهريب وتواصل ضبط عصابات المهربين في الجنوب”. وتنفي التواطؤ مع الميليشيات المدعومة من إيران المرتبطة بجيشها وقواتها الأمنية.

المخدرات


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy