مجهولون يهاجمون مقرات لـ “قسد” شرقي دير الزور والأخيرة ترد باعتقال مدنيين

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

شن مسلحين مجهولين يرجح أنهم من خلايا “تنظيم الدولة” يوم أمس الثلاثاء، هجوماً مسلحاً على أحد مقرات “قسد” في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي استخدم فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وقال مراسل فرات بوست : إن مجموعة مسلحة نفذت هجوماً عنيفاً على محطة مياه الزر أحد أهم مقرات “قسد” العسكرية في القرية، حيث استهدف المهاجمين المقر بقذائف صاروخية تلاه هجوم بالأسلحة الرشاشة .

وأضاف مراسلنا أن “قسد” أرسلت تعزيزات عسكرية من مدينة الشحيل المجاورة إلى موقع الهجوم، ليقوم المسلحين بنصب كمين لهم واستهداف تلك التعزيزات قرب حاجز الري في قرية الزر، الأمر منعهم من الدخول إلى القرية.
فيما توسع هجوم المسلحين بعد ذلك ليشمل حواجز عسكرية أخرى لـ “قسد” بداخل القرية، جرى خلالها استخدام الرشاشات الثقيلة، حيث استمرت الاشتباكات قرابة ساعة متواصلة قبل انسحاب المهاجمين بعد تدخل طيران التحالف الدولي .

فيما نفذت “قسد” صباح اليوم حملة مداهمات و تفتيش في القرية، تزامناً مع فرض طوق أمني و قطع جميع الطرق المؤدية إليها على خلفية الهجوم ليلة أمس حيث تم اعتقال كل من : ضياء علي السبتي ومازن خالد السبتي وطبوش علي المحل، وهم مدنيين وفقاً لمصادرنا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy