كندا تستعيد عددا من ذوي عناصر “تنظيم الدولة” المحتجزين في سوريا وفرنسا تحاكم آخرين

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

استعادت كندا يوم أمس الثلاثاء عددا من ذوي عناصر “تنظيم الدولة” الذين كانوا محتجزين في مخيمات “قسد” بريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأفادت مصادرنا أن “قسد” نقلت سيدتين من الجنسية الكندية برفقة طفلين من أطفالهن من مخيم الروج بريف مدينة المالكية إلى مقر الإدارة الذاتية بمدينة القامشلي بهدف إعادتهن إلى بلدهن من بينهن سيدة تدعى “كيمرلي بولمان” تعاني من أمراض في الكبد والكلى والعظام.

في هذا الإطار تسلم وفد رسمي كندي يترأسه “سبايتان بولو” مدير الأمن والطوارئ بوزارة الخارجية الكندية أربعة أفراد من عوائل التنظيم، وذلك في مقر الإدارة الذاتية بمدينة القامشلي.
من جانب أخر أعلنت النيابة العامة الفرنسية قبل يومين توجيه تهم تتعلق بالإرهاب إلى 10 نساء من عوائل “تنظيم الدولة” تم إعادتهن منذ قرابة أسبوع إلى فرنسا من مخيم روج بريف الحسكة الشمالي بالتنسيق مع “الإدارة الذاتية” .

يذكر أن فرنسا أعلنت بالتنسيق مع الإدارة الذاتية والتحالف الدولي عن تنفيذ عملية جديدة لإعادة الرعايا الفرنسيين شملت 40 طفلاً و 15 امرأة، كما أعلنت النيابة العامة الفرنسية وضعهن في سجن احتياطي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy