قيـ.ـادي متهم بـ إرتكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب يدعو إيران لنشر التشيـ.ـع في ريف دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أحبار

قال مراسل فرات بوست في محافظة دير الزور: إن أحد قادة الميليشيات المحلية في ريف دير الزور الشرقي، والمرتبطة بقوات الاحتلال الروسي دعا “الجهات الدينية” الإيرانية لنشر التشيع في دير الزور وريفها.

وأضاف مراسلنا أن المدعو عبد المعطي صبحي المحمد أبو عزام الشويطي الملقب ” واجف القطاوي” والمسؤول عن إحدى مجموعات الأمن العسكري في ريف دير الزور قام بزيارة إلى بعض قرى وبلدات ريف دير الزور برفقة وفد من وجهاء عشائر المنطقة .

حيث توجه الوفد بعد ذلك إلى منطقة السيدة زينب في العاصمة دمشق وقاموا بزيارة حسينية الأمام الكاظم، والتي يتواجد فيها معميين من أبناء بلدة حطلة أبرزهم نوري حسين البلعط والمدعو محمد أمين الرجا مسؤول مؤسسة آل البيت الثقافية والتي أسسها حسين الرجا والد محمد أمين.
في حين دعا المعممين بمنطقة السيدة زينب الوفد إلى تكثيف الزيارات إلى قرية غريبة ومحيطها بريف دير الزور وإعطاء “دروس دينية” فيها والتعريق بالمذهب الشيعي .

وأشار مراسلنا أن “أبو عزام الشويطي” التقى بوقت سابق مع كل من “الحاج رسول الإيراني” والحاج مالك الإيراني” و”الحاج عامر الحسين”، وذلك في مقر المركز الثقافي الإيراني بمدينة دير الزور، حيث عبروا عن رغبتهن بزيادة نشاط المراكز الثقافية الإيرانية في قرى وبلدات غريبة ودبلان وصبيخان بريف دير الزور الشرقي، والعمل على إنشاء مراكز ثقافية والاهتمام بالمدارس داخل هذه المناطق.

يذكر أن المدعو “أبو عزام الشويطي” يقود ميليشيا تتبع للاحتلال الروسي ومتهم بقتل مدنيين في دير الزور، كان أخرهم شابين وسيدة في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي في شهر يوليو الفائت، كما يشرف “الشويطي” على مكتب للتجنيد في صفوف قوات الاحتلال الروسي للقتال في ليبيا وافريقيا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy