بينها خطـ.ـف وقتـ.ـل شخص في دير الزور،،، تنظيـ.ـم الـ.ـدولة يعلن عن حصيلة عمـ.ـلياته الأمنيـ.ـة

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

تبنى “تنظيم الدولة” عبر  مجلة ” النبأ” الأسبوعية التي يصدرها التنظيم، سلسلة عمليات نفذتها خلاياه في شمال شرق سوريا خلال الأيام الفائتة.

وقد تبنى التنظيم من خلال العدد الذي يحمل الرقم 369 الصادر عن “المجلة” خمس عمليات توزعت 3 منها في محافظة دير الزور وواحدة في الرقة وواحدة في الحسكة.

حيث قال: إن خلاياه استهدفوا بالأسلحة الرشاشة القيادي في الأمن العام التابع لـ “قسد”  فواز  الطريخم قرب قرية طيب الفال شمال دير الزور، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة، فيما تبنى التنظيم هجوم مسلح على حاجزا لـ “قسد” في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي.

كما تبنى عملية قتل الشاب أحمد محمد البكدش بعد خطفه قرب بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، وذلك بتهمة العمالة لصالح “قسد”، في حين قالت مصادر محلية: إن الشاب قتل بتهمة ” جمع الأموال باسم التنظيم” وقد عُثر على ورقة تُركت بجانب جثته تؤكد ذلك.
في سياقٍ متصل تبنى التنظيم اغتيال أحد عناصر “قسد” في قرية الدشيشة جنوب محافظة الحسكة بواسطة  سلاح “مسدس”، إضافة إلى تبنيه إعطاب آلية لـ “قسد”  قرب قرية الطريفاوي شرق الرقة بعد استهدافها من قبل خلاياه بواسطة الأسلحة الرشاشة.

يذكر أن خلايا “تنظيم الدولة” صعدت من عملياتها الأمنية في مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سوريا، بعد أيام من تنصيب التنظيم لزعيمه الجديد “أبو الحسيـ.ـن الحسيـ.ـني، بعد مقتل زعيمه السابق في محافظة درعا جنوب سوريا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy