“قسد” تُسلم أطفال وسيدات من عوائل “تنظيم الدولة” إلى جمهورية طاجيكستان

by Anas abdullah

*فرات بوست / أخبار

سلمت “الإدارة الذاتية ” التابعة لحزب PYD صباح اليوم الإثنين، مجموعة من الأطفال والنساء من حملة الجنسية “الطاجيكية” إلى وفد رسمي من بلدهم.

مصادر محلية قالت: إن وفد من دولة طاجيكستان برئاسة “زبيد الله زبيدوف” سفير جمهورية طاجيكستان في دولة الكويت وحضور نائب الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” فنر الكعيط، تم تسليم 146 شخصاً من عوائل “تنظيم الدولة” في مقر العلاقات العامة بمدينة القامشلي.

وأضافت المصادر أن تسليم هذه الدفعة التي تعتبر الأكبر تمت بعد تجميعهم من مخيمي روج والهول وسجون الحسكة الخاضعة لسيطرة “قسد” والتحالف الدولي وضمت 121 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 وا 18 عاماً في حين بلغ عدد النساء اللواتي تسلمهن الوفد 25 سيدة .

وقد تم التسليم عبر مؤتمر صحفي بين السفير الطاجيكي والذي قال إن هناك تنسيق بين مسؤولي “الإدارة الذاتية” وجمهورية طاجيكستان لـ إعادة مواطنيها في حين قال “الكعيط” من خلال التواصل مع الجهات المعنية تبيّن أن هؤلاء الأطفال والسيدات لم يرتكبوا أي جرم إرهابي في مخيمي الهول وروج وقد كانت هناك مباحثات تجري منذ عدة أشهر لإعادتهم لدولتهم وفق تعبيره.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy