“قسد” تعلن انتهاء حملتها الأمنية في مخيم “الهول” وتكشف عن النتائج

by admindiaa

فرات بوست / أخبار

أعلنت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة لـ “قسد”، اليوم الأحد، عن انتهاء المرحلة الثانية من حملة “الأمن والسلام” التي أطلقتها في مخيم “الهول” شرقي الحسكة واستمرت لمدة 24 يوم واستهدفت جميع قطاعات المخيم.

وقالت “الأسايش” في بيان لها، إنه بعد 24 يوم من الحملة في مخيم “الهول” تم اعتقال 226 شخص بينهم 36 سيدة للتحقيق معهم بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم الدولة وتسهيل عمل الخلايا في استهداف المدنيين بالمخيم.

وأضاف البيان أن القوى عثرت على : 25 خندق، ثلاث أسلحة نوع ak-47، سلاح آر بي جي مع حشوته، مسدسين، 25 قنبلة يدوية، 25 كيلو غرام من المتفجرات، 11 كاتم صوت، 388 طلقة، 10 مخازن سلاح، 9 جُعب عسكرية.

وعثرت وحدات حماية المرأة بالتعاون مع الأسايش على امرأتين إيزيديتين وأربع نساء مقيّدات بالسلاسل وعلى أجسادهن آثار تعذيب وذلك ضمن سجن تابع لخلايا تنظيم الدولة ضمن القطاع الخامس.

وترافقت الحملة مع اعتقال أشخاص يعملون بمجال التحويل المالي في بلدة “الهول” المجاورة وأيضا توجيه تهمة إدخال السلاح وتهريب عوائل التنظيم إلى موظفي منظمة بهار، حسب بيان الأسايش.

وفي سياق متصل ترافق بيان الاسايش مع بيان للتحالف الدولي المشرف على العملية حيث قال كليفد ثيودور من القيادة المشاركة لقوات المهام الخاصة لعملية العزم الصلب إن نتنظيم الدولة كان يحاكم الأطفال والنساء داخل الخيام قبل بدء الحملة الأمنية في مخيم الهول كما طالب الدول باعادة رعاياها الى بلادهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy