“قسد” تعطي تعليمات جديدة لإدارة مخيم “الهول” .. ما مضمونها؟

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

كشفت مصادر خاصة لفرات بوست، عن إعطاء الأمن العام التابع لـ “قسد” تعليمات جديدة لإدارة مخيم “الهول” وقيادة “الأسايش” واستخبارات البلدة المشرفة على منطقة المخيم.

وبحسب المصادر، فإن التعليمات الجديدة تنص على توسعة القطاع الجديد القريب من مركز إدارة المخيم لاستيعاب عوائل جديدة سيتم نقلها من باقي القطاعات لتعرض حياتها للخطر بسبب تهديدات خلايا تنظيم الدولة.

وذكرت أم بعد جريمة القتل وبعد التهديدات التي تعرض لها عدد من النازحين السوريين في مخيم الهول، غادرت تسعة عوائل خيمهم في القسم الرابع واحتموا بالخيام القريبة من إدارة المخيم.

من جانب آخر، أبلغت إدارة مخيم “الهول” صباح اليوم العديد من العوائل المنحدرين من دير الزور المسجلين سابقا والرابغين بالخرود من المخيم، حزم أمتعتهم والتوجه لقسم الاستقبال غدا في المخيم.

وفي سياق منفصل، عينت إدارة مخيم “روج” مشرفة جديدة على المخيم بريف المالكية شمالي الحسكة وتدعى “عمارة” خلفا للمدعوة “سيدرا”.

وأشارت مصادر فرات بوست إلى أن “عمارة” أصدرت عدة قوانين منذ استلامها مهام الإشراف على المخيم من بينها، منع لبس النقاب والقفازات واللباس الأسود، حيث صادرت “قسد” النقاب من عشرات الخيم.

كما تم إعادة حظر التجوال في مخيم “روج” من الساعة 8 مساءا حتى فجر اليوم التالي وفرض عقوبات على المخالفين.

وأيضا تم منع تجول النساء بين قطاعات المخيم ومنع التنقل بين القطاع القديم والقطاع الجديد بحجة أن قاطني القطاع الجديد لديهم فكر متشدد.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy