“قسد” تعثر على رهائن محتجزين لدى تنظيم الدولة بمخيم الهول

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / ومتابعات

تستمر الحملة الأمنية لـ “قسد” في إرجاء مخيم الهول للنازحين بريف الحسكة الشرقي، لليوم الثالث عشر على التوالي، حيث انهت “قسد” يوم أمس تفتيش القطاع الخامس السوري والمعروف بأنه الأكثر خطورة والذي يضم متشددين من خلايا “تنظيم الدولة ” أغلبهم من محافظات الداخل السوري.

وقد عثرت آسايش المرأة التابعة لـ “قسد” أثناء تفتيش القطاع الخامس على خيمة كانت تستخدمها خلايا التنظيم كـ سجن لخطف الأشخاص وتعذيبهم ومن ثم قتلهم في حين تم العثور على سيدتين من الجنسية العراقية واثنين سوريات مكبلات بسلاسل حديد وعليهن أثار تعذيب.

بدوره أعلن إعلام “قسد” الرسمي عن حصيلة الحملة يوم الحادي عشر و الثاني عشر من “حملة الإنسانية” و الأمن في مرحلتها الثانية، حيث قال بإن “قسد” ألقت القبض على 23 عنصراً من خلايا “تنظيم الدولة” بينهم 6 نساء، و عثرت على سبعة خنادق ، كما تمت إزالة 8 أماكن يستعملها خلايا التنظيم للتدريب و التعذيب.

بدوره علق التحالف الدولي عبر صفحته الرسمية على فيس بوك على فيديو العثور على سجن لـ “تنظيم الدولة” في مخيم الهول إنّ هذا الفيديو هو دليل آخر على المعاملة اللاإنسانية والمهينة التي تمارسها التنظيم ضد الفتيات والنساء ، موضحاً أن عملية تحرير هؤلاء النساء والجهود الدؤوبة التي يبذلها مع شركاؤه ، من أجل التزامهم في الحفاظ على أمن وسلامة شمال شرق سوريا وهزيمة “تنظيم الدولة”، بحسب وصفه.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy