“قسد” تطرد مربي أغنام من أبناء دير الزور من قرىً في ريف الحسكة بحجة عدم وجود “كفيل”.

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار 

أقدمت مجموعة تابعة ل”قسد” يوم أمس السبت، في ريف مدينة الحسكة، أقدمت على طرد عددٍ من مربي الأغنام المنحدرين من مدينة دير الزور، وذلك بحجة عدم وجود “كفيلٍ” لهم من القومية “الكردية” بحسب تعبير أفراد المجموعة.

وقال مراسل فرات بوست: إن عناصر تابعين ل”قسد” في قرى القحطانية ومعبدة والمالكية بريف مدينة الحسكة أقدموا على طرد مربي الأغنام المنحدرين من مدينة دير الزور بحجة عدم وجود شخصٍ يكفلهم من القومية الكردية.

وأضاف مراسلنا أن غالبية مربي الأغنام الذين طُرِدوا ينحدرون من مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، مضيفاً أنهم تعرضوا لمضايقاتٍ عنصريةٍ من سكان المنطقة في وقتٍ سابق قبل أن تأتي دورية عسكرية ل”قسد” وتقوم بطردهم.

في سياقٍ متصل يَمنع بعض “العنصريين” مربي الأغنام المنحدرين من دير الزور من سُقيا أغنامهم إلا بعد أن يعطي صاحب القطيع خروفاً مقابل ذلك لكون مياه الأمطار والسيول تتجمع في أراضي السكان المحليين.

يذكر أن عدداً من مربي الأغنام بدير الزور يستأجرون أراضٍ زراعية من أصحابها في ريف مدينة الحسكة بمبلغ مالي يقدر بين 15 إلى 20 ألف ل.س للدونم الواحد، بهدف رعي أغنامهم هناك، بينما تفرض “قسد” كفالةً لأي شخص من غير القومية الكردية قادمٌ إلى مناطق.


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy