تزامناً مع “عفو” نظام الأسد أهالي قريتي الهري والسويعية يطالبون بالكشف عن مصير مفقوديهم

by admindiaa

*فرات بوست/ أخبار 

طالب أهالي قريتي السويعية والهري الحدوديتين في ريف البوكمال، طالبوا وجهاء المنطقة والشخصيات العسكرية المنضوية ضمن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بالتوسط لدى نظام الاسد والميلشيات الإيرانية للكشف عن مصير 200 شخص اختطفتهم ميليشيا الحشد الشعبي العراقي أثناء اجتياحها البوكمال بتاريخ ٢٠١٧/١١/٢.

مصدر خاص لفرات بوست قالت إن هذه المطالبة ترافقت مع إصدار رأس نظام الأسد “عفواً رئاسياً” مؤخراً عن السجناء، حيث يعتَقِد الأهالي أن ميلشيات الحشد العراقية قامت بتسليم أبنائهم إلى مخابرات نظام الأسد والذي زجَّ بهم في سجن صيدنايا في محافظة دمشق.

هذا وقد رفضت قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني استقبال وفدٍ عشائري وعسكري من قريتي الهري والسويعية مطلع العام الجاري للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهم المفقودين.

ويتهم ذوو المفقودين ميلشيات الحشد العراقية وبالتحديد لواء “أنصار الله” الأوفياء باختطاف هؤلاء الأشخاص فيما برَّر قادة ميليشيا الحشد الشعبي بأنهم ليسوا من دخل مدينة البوكمال وريفها في ذلك العام، ونفوا التهمة بشكلٍ غير مباشر بعد رفض لقاء وفد العشائر.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy