“قسد” ترفع حالة التأهب في مخيم الهول تحسباً لهجمات “تنظيم الدولة”

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

رفعت “قسد” من احترازاتها الأمنية في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة منذ يوم أمس الأربعاء، وذلك تحسباً لهجماتٍ من قبل خلايا “تنظيم الدولة” المنتشرة في مناطق شرق الفرات، وتزامناً مع دخول وفدٍ من التحالف الدولي للمخيم.

وقال مراسل فرات بوست في الحسكة: إن ” قسد ” البوابة الرئيسية لمخيم الهول للنازحين المعروفة بـ “بالطريق العسكري” بواسطة السواتر الترابية تحسباً من استهداف المخيم بعربات مفخخة لـ “تنظيم الدولة” أو هجومٍ من خلاياه.

وأضف المراسل: إن ذلك تزامن مع تحصين جميع النقاط العسكرية المحيطة بالمخيم بأكياسٍ ترابية ودعمها بعناصر جدد نشرتهم “قسد” في المخيم، فيما بات دخول المخيم محصوراً من جهة بوابة القطاع السابع فقط في مخيم الهول.

وفي الأثناء أعلن “تنظيم الدولة” عبر معرفاته عن استمرار نشاط مجموعاته شرقي سوريا، موضحاً أن خلاياه قتلت وأصابت عدداً من عناصر “قسد” في هجومين جديدين في محيط سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة.

هذا يتزامن الإعلان مع تحليقٍ مكثف لطيران التحالف الدولي المروحي على علوٍ منخفض فوق أحياء مدينة الحسكة، وسط حالةٍ من التوتر الأمني والتطورات المتسارعة من الناحية الميدانية لم تتوقع منذ أسبوع شمال وشرقي سوريا.

يذكر أن عموم مناطق نفوذ “قسد” في سوريا تشهد حالةً من التصعيد العسكري والأمني بعد هجومٍ نفذته خليةٌ تابعةٌ لـ “تنظيم الدولة” على سجن الصناعة في مدينة الحسكة في 20 يناير الجاري تلاه اشتباكات وعمليات موسعّة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy