“قسد” تبدأ عملية أمنية في مخيم “الهول” وتعتقل العشرات

by admindiaa

فرات بوست / أخبار

بدأت “قسد”، منذ فجر يوم أمس الخميس 25 آب، بعملية أمنية تستهدف جميع أقسام مخيم “الهول” للاجئين السوريين والعراقيين في ريف الحسكة.

وقال مراسل فرات بوست في المخيم، إن العملية انطلقت فجر يوم أمس وبدأ القائمون عليها بتفتيش القسم الأول الخاص باللاجئين العراقيين، وترافقت مع إغلاق كامل لسوق المخيم ومنع دخول وخروج أي شخص من المخيم باستثناء الكوادر الطبية.

وفي سياق متصل، أعلنت “قسد” صباح اليوم في بيان لها، عن استمرار تفتيش القسم الأول من المخيم، مؤكدة اعتقال 30 شخص بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم الدولة، حيث تم العثور على أربعة أنفاق يستخدمها خلايا التنظيم للتواري عن الأنظار.

وقبل بدأ العملية، ألقت إدارة المخيم مناشير ورقية جاء فيها :”إلى سكان مخيم الهول، ستبدأ الإدارة المدنية للمخيم بتنفيذ سياج جديد بين قطاعات وأقسام المخيم وتؤكد إدارة المخيم إن هذه الإجراءات الجديدة لن تقيد حرية التنقل بين الأقسام أثناء وبعد تنفيذ المشروع ولن يكون هناك أي تأثير على الخدمات اليومية التي تقدم في المخيم وأن الهدف الأساسي من تنفيذ هذا المشروع هو تعزيز نظام الحماية في المخيم والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع المحلي في المخيم”.

يشار إلى أن “قسد” أطلقت، بداية عام 2022 الحالي، عملية أمنية واسعة تحت مسمى “الإنسانية والأمن” في مخيم “الهول” استهدفت خلايا التنظيم وجاءت عقب تنفيذ الأخير نحو 44 عملية اغتيال وقتل طالت نساء ورجال.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy