تراجع ملحوظ في عمليات “تنظيم الدولة” شمال شرق سوريا ومصادر ترجح الأسباب!

by Anas abdullah

فرات بوست/ أخبار / ومتابعات

شهدت الأسابيع القليلة الماضية تراجع ملحوظ في عمليات خلايا “تنظيم الدولة” في سوريا بشكل عام وفي المنطقة الشرقية بشكل خاص ، وذلك بالمقارنة مع تصعيدات التنظيم خلال الأشهر السابقة,

مجلة “النبأ” الذراع الإعلامي لـ “تنظيم الدولة” تبنت يوم أمس، ثلاث عمليات شنها التنظيم في شرق سوريا خلال الأيام الماضية والتي قال أنها أوقعت 6 قتلى بحسب ما جاء في العدد 353 الصادر من مجلة التنظيم .

حيث توزعت العمليات التي تبناها التنظيم على الشكل التالي: في محافظة الرقة قامت خلايا التنظيم باستهداف آلية لقسد بعبوة ناسفة على طريق المناخر شرق الرقة، كما تبنى التنظيم هجوم خلاياه على حاجز وآلية لقسد وسط قرية درنج بريف دير الزور الشرقي.

إضافة إلى استهداف عنصرين من “قسد” بالأسلحة الخفيفة في قرية السعد جنوب الحسكة، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحدهم وجرح الآخر، بحسب بيان التنظيم، حيث تعد قرية السعد من بين أهم المناطق التي ينشط فيها خلايا التنظيم بريف الحسكة.

يذكر أن العمليات الأمنية لــ “تنظيم الدولة” في شمال شرق سوريا تتراجع عادتاً نتيجة العمليات الأمنية التي ننفذها “قسد” بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي ضد خلايا التنظيم، ولكنها تأثرت في الأيام الأخيرة نتيجة التوتر الحاصل بين التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية في المنطقة، وفق ما رجحت مصادر محلية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy