قافلة مساعدات إنسانية تدخل إدلب وهيئة تحرير الشام تتكتَّم

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

دخلت 16 قافلة مساعداتمن الحدود، تابعة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الإثنين، قادمةً من مناطق سيطرة نظام الأسد في حلب، نحو شمال غربي سوريا، عبر معبر سراقب الترنبة شرقي إدلب.

وأفادت مصادر محلية ، أن دخول القافلة أتى بالتنسيق مع “هيئة تحرير الشام” والهلال الأحمر السوري، وتحوي مواد غذائية ومساعدات إنسانية أخرى، حيث من المفترض أن توزع على العائلات الأشد عوزاً في شمال غربي سوريا.

وأشارت المصادر، أن هيئة تحرير الشام التي تسيطر على المنطقة، منعت الإعلاميين من تغطية دخول القافلة وشددت تشديداً أمنياً كبيراً عند دخول القوافل حيث أن القافلة اتجهت نحو مستودعات إحدى المنظمات الإنسانية في مدينة سرمدا الحدودية مع تركيا شمالي إدلب.

هذا وقد دخلت أواخر شهر مارس آذار الماضي أيضاً 14 شاحنة مساعدات أممية محمّلة بالمواد الغذائية، من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق سيطرة الهيئة شمال غربي سوريا، من المعبر نفسه.

ويعيش في مناطق شمال غربي سوريا نحو 4 ملايين ونصف المليون نسمة، نصفهم نازحون من مناطق مختلفة في سوريا، ويقيمون في مخيمات عشوائية تفتقر لأبسط مقومات الحياة، ويعتمدون في معيشتهم، على المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من برنامج الأمم المتحدة، ونحو 83 في المائة منهم يعيشون تحت خط الفقر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy