“تعفيش” محال تجارية بدير الزور خلال العاصفة الرملية وأصابع الاتهام تشير لعناصر “قسد”

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

تعرّضت عدَّة محال التجارية في ريف دير الزور الشرقي يوم أمس الأحد، للسرقة خلال ساعات العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة الشرقية، بينما سُجِّلَت ٩ حالات وفاة نتيجة الاختناق بسبب عدم توفر التجهيزات الطبية اللازمة في مشافي المنطقة.

مصادر محلية قالت: إن مجموعة لصوص أقدموا على سرقة عددٍ من المحال التجارية في قرية “أبو حردوب” من بينها محال مواد غذائية تعود ملكيتها “للحاج عبد العلي” حيث سرق اللصوص بعض المواد الغذائية من المحل بعد خلع قفله.

في سياقٍ متصل سجلت أثناء العاصفة سرقات أخرى في كلٍ من مدينتي الشحيل والبصيرة وبلدة ذيبان، فيما اتهم أصحاب تلك المسروقات عناصر “قسد” لكون شوارع المنطقة كانت خالية خلال العاصفة الرملية وليس هناك تواجد للمدنيين في الشوارع خلال العاصفة سوى عناصر “قسد”.

فيما سجل وفاة 9 أشخاص جراء العاصفة، غالبيتهم توفوا نتيجة الاختناق بسبب عدم توفر التجهيزات الطبية اللازمة في مشافي المنطقة، في حين أصيب العشرات بجروح متفاوتة بينهم عائلة بإكملها نتيجة سقوط أحد جدران المنازل عليهم في قرية بريهة بريف دير الزور الشرقي.
.
يذكر أن العاصفة الرملية تسببت باقتلاع عشرات الأشجار وأضرار مادية أخرى منها سقوط 3 أبراج توتر لنقل الطاقة الكهربائية في مدينة الشحيل، إضافةً لاقتلاع عددٍ من الأشجار وسقوطها على سيارات ومولدات كهربائية خاصة “أمبيرات” والتي تغذي منازل السكان عبر اشتراك شهري.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy