فشل اتفاق وقف إطلاق النار بريف حلب… ومقتل قيادي بالفيلق الثالث

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

تجددت الاشتباكات بريف حلب الشمالي صباح اليوم الإثنين، بين عناصر ” هيئة تحرير الشام ” من جهة والفيق الثالث من جهة أحرى، وذلك بعد هدوء حذر شهدته المنطقة لعدة ساعات.

وقالت مصادر محلية : إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت منذ الصباح بين الفيلق الثالث و”هيئة تحرير الشام” على محور ترندة و”كفر جنة” بريف مدينة عفرين.

وأضافت المصادر أن عدة قذائف صاروخية سقطت بالقرب من “تجمع البركة ” للنازحين بريف مدينة عفرين، نتيجة الاشتباكات الدائرة على أطراف المدينة، الأمر الذي أجبر بعض قاطني المنطقة إلى النزوح منها.
من جانب أخر قتل المدعو “أبو وكيل الحمصي” أحد قيادي الفيلق الثالث، إثر استهدافه برصاص قناص من “هيئة تحرير الشام” نتيجة مواجهات واشتباكات في منطقة الخالدية شمال حلب.

فيما شهدت أرياف حلب الشمالي والشرقي يوم أمس، خروج مظاهرات واحتجاجات شعبية في عدة مناطق خللها قطع للطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة ، وذلك رفضاً لدخول عناصر الهيئة إلى المنطقة .

يذكر أنه جرى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل المتناحرة بريف حلب بوساطة تركية أول أمس، إلا أن الاتفاق باء بالفشل نتيجة رفض السكان وبعض الفصائل العسكرية لوجود “هيئة تحرير الشام “بالمنطقة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy