فرنسا تنتهك حقوق الأطفال في مخيمات سوريا

by admindiaa

 

*فرات بوست | أخبار ومتابعات 

قالت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة إن فرنسا انتهكت حقوق الأطفال الفرنسيين بتركهم في المعسكرات التي يسيطر عليها الأكراد في ظروف غير إنسانية، حسبما ذكرت هيئة رقابية تابعة للأمم المتحدة.

وفقاً للتقرير، قضت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة بأن فرنسا لديها المسؤولية والسلطة لحماية الأطفال الفرنسيين في المخيمات السورية من خطر وشيك على حياتهم من خلال اتخاذ إجراءات لإعادتهم إلى الوطن.

وأضاف التقرير أن «الاحتجاز المطول للأطفال الضحايا في ظروف تهدد حياتهم يرقى أيضًا إلى المعاملة أو العقوبة اللاإنسانية والمهينة».

ونشر التقرير 18 خبيراً مستقلاً يراقبون تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل، بعد أن أصدروا بحثاً عن ثلاث حالات تتعلق بـ 49 طفلاً فرنسياً محتجزين في مخيمات يسيطر عليها الأكراد في شمال شرق سوريا.

خلال الفترة 2014-2016، تم احتجاز أقارب الأشخاص المشتبه بهم في سوريا، بمن فيهم الأطفال، في عدد من المخيمات بالمنطقة، أكبرها “مخيم الهول” مع حوالي 56,000 نازح ولاجئ ، وفقاً للأمم المتحدة.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy