الأمم المتحدة: سوريا لديها أكبر عدد من النازحين في العالم

by admindiaa

 

*فرات بوست | أخبار ومتابعات 

هناك 14.6 مليون سوري في حاجة إلى المساعدات ونحو 6.9 مليون نازح آخر، حسبما أعلنت الأمم المتحدة أمس. وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن سوريا لديها أكبر عدد من “النازحين داخلياً في العالم. وأضاف ستيفان دوجاريك أنهم يواجهون أيضاً “مستوى عالٍ من الاحتياجات” و “محدودية الوصول” إلى الخدمات الأساسية.

وأشار دوجاريك إلى أن” الأعمال العدائية المستمرة والبنية التحتية السيئة والقوة الشرائية المتناقصة باستمرار تقوض قدرة الناس على الصمود “، محذراً من أن 90 في المائة من السكان السوريين يعيشون تحت خط الفقر.”

وفي إشارة إلى ما وصفه بـ “الاتجاهات الاجتماعية والاقتصادية المتدهورة“، أوضح مسؤول الأمم المتحدة أنه من المتوقع أن “تزيد” مستويات الفقر المدقع.

وأشار إلى أن” سوريا تعد من بين أكثر البلدان التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم، حيث يعاني أكثر من نصف السكان من انعدام الأمن الغذائي الشديد”. ويواجه ربع الأطفال دون سن الخامسة في أجزاء من سوريا “توقف النمو“. “وهذا يسبب ضرراً لا رجعة فيه لتنمية هذه التطورات”.

“الحسكة- عاصفة هوائية مصحوبة بأمطار و ثلوج تضرب مخيم الهول للنازحين”


وأضاف دوجاريك أن المنظمة الدولية قدمت مساعدات إنسانية إلى “ما معدله 6.8 مليون شخص شهرياً في العام الماضي.”تم الوصول إلى حوالي 2.4 مليون شخص من خلال العملية عبر الحدود كل شهر.

“كما تكثف الأمم المتحدة وشركاؤها جهودهم لدعم برامج الصمود والإنعاش المبكر، لتنشيط الوصول للخدمات الأساسية الحيوية إلى جانب العمل المنقذ للحياة.”هذا الأخير، كما أكد، سيتطلب المزيد من التمويل للوصول إلى المزيد من الناس المحتاجين.

  • استمرت المأساة السورية منذ آذار 2011 عندما اندلعت الاحتجاجات (الثورة) الشعبية ضد نظام بشار الأسد. وطالب الشعب بالانتقال السلمي للسلطة، لكن الرد العسكري للنظام أغرق البلاد في حرب مدمرة مستمرة.

 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy