سلسلة هجمات لخلايا “تنظيم الدولة” شرقي سوريا وتصعيد على مستوى الشرق السوري

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

نفذت خلايا “تنظيم الدولة” الدولة مساء يوم أمس الأربعاء، عملية تسلل على أحد مقرات “قسد” في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، تمكن خلالها خلايا التنظيم من قتل عددٍ من عناصر “قسد” المتواجدين بداخل المقر وأخذ أسلحتهم.

مصادر خاصة لـ فرات بوست: قالت أن خلايا “تنظيم الدولة” تسللوا إلى مقراً تابعٍ لـ”قسد” على أطراف حي الشبكة بمدينة الشحيل يوم أمس، وقاموا بقتل العناصر المتواجدين بداخل المقر عرف منهم المدعو سعيد علاوي الشاهر المنحدر من المدينة ذاتها.

وأضافت المصادر: أن سكان المنازل المجاورة للمقر الذي تعرض للهجوم لم يسمعوا أصوات إطلاق نار يوم أمس الأربعاء، مما يرجح أن عناصر خلية “تنظيم الدولة” استخدموا أسلحةً مزودة بكاتمٍ للصوت أثناء العملية، ليتفاجأ السكان صباح اليوم بوجود الجثث.

وفي السياق شهدت مدينة الشحيل انتشاراً أمنياً مكثفاً لعناصر “قسد” بعد الهجوم الذي تعرض له عناصرها، تزمناً مع تسيير دوريات مشتركة لـ”قسد” وقوات التحالف الدولي على الشارع العام في مدينة الشحيل ومحيطها صباح اليوم.

 

وعلى صعيدٍ آخر شنت خلايا “تنظيم الدولة” هجماتٍ مماثلة منذ مساء يوم أمس الأربعاء حتى ساعات صباح اليوم في مناطق متفرقة، إحدى الهجمات استهدفت نقطةً لـ “قسد” بتفجيرٍ انتحاري في جزرة البوشمس وهجوم آخر في منطقة مركَدا.

يذكر أن “تنظيم الدولة” تبنى الهجوم على مقر “قسد” في مدينة الشحيل يوم أمس، وذلك وفق بيان رسمي نشره التنظيم عبر معرفاته، قال فيه أن عناصره تمكنوا من قتل 5 عناصر من “قسد” خلال الهجوم على أحد مقرات “قسد” في مدينة الشحيل وفق ما جاء في البيان .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy