عقب قتل “هيئة تحرير الشام” سيدةً غضب شعبي في إدلب

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

اعتقلت “هيئة تحرير الشام” يوم أمس الخميس ناشطاً إعلامياً وعدد من المدنيين خلال اقتحام قوةٍ من الهئية بعض مخيمات النازحين في ريف محافظة إدلب، وجاءت المداهمات على خلفية الاحتقان الشعبي عقب مقتل سيدةٍ برصاص عناصر حاجز معبر دير بلوط التابع للهيئة.

وسائل محلية قالت: إن الجهاز الأمني العام التابع لـ”هيئة تحرير الشام” داهم مخيمات أم الشهداء وسفوهن ضمن تجمع مخيمات أطمة شمالي محافظة إدلب، واعتقل عدد من القاطنين فيها، من بينهم الناشط الإعلامي محمد الاسماعيل وسط توترٍ واستنفار أمني واسع.

وكان أحد حواجز “تحرير الشام” استهدف امرأة نقلت كمية من المازوت من مناطق “الجيش الوطني”، ما دفع بأهالي المنطقة للهجوم على الحواجز وحرق النقاط التابعة للهيئة وعناصرها، الذين قتلوا السيدة فاطمة عبد الرحمن الحميد لمجرد حيازتها مازوت للتدفئة.

يذكر أن “هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على مساحاتٍ واسعة من إدلب، تواجه رفضاً شعبياً وحالةً من الاحتجاجات المستمرة على ممارسات الهيئة التعسفية وانتهاكات عناصرها المتكررة، فيما يقاسي سكان إدلب سواءً في المخيمات أو المدن ظروفاً صعبةً للغاية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy